القائمة الرئيسية

الصفحات

دعاء اليوم الخامس من رمضان 2019


دعاء اليوم الخامس من رمضان,1دعاء اليوم الخامس من رمضان بالصور,دعاء اليوم الخامس من رمضان ٢٠١٩,دعاء اليوم الخامس من رمضان مفاتيح الجنان,دعاء اليوم الخامس من رمضان مكتوب,دعاء اليوم الخامس من رمضان ٢٠١٨,الدعاء اليوم الخامس من رمضان
مضي اليوم أربع أيام ونحن علي مطلع يوم جديد وهو اليوم الخامس ، ولذلك ننفرد أسرة موقع “نبأ حصري” بنشر دعاء خامس يوم رمضان 2019 يوجد الكثير من الأدعية الرمضانية التي تقال في نهار شهر رمضان، حيث فرض الله سبحانه وتعالى شهر رمضان وصوم الثلاثين يوماً حتى يشعر المسلمين بالفقراء والمساكين، كما أن شهر رمضان شهر الإحسان شهر يكثر فيه الطاعات، ومن خلال هذه المقالة نقوم بعرض دعاء الذي يقال في اليوم الخامس من شهر رمضان لعام 2019.


يعشق المسلمين في شهر رمضان بأنه شهر ملئ بالولائم لإطعام الفقراء والمساكين، حيث أن الفقراء يأكلون في هذا الشهر لما فيه من خيرات، وبعد أن ينتهي شهر رمضان يأتي عيد الفطر الخاص بالمسلمين والذي يكون من ثلاثة أيام ويفطر فيه المسلمين بعد صيام ثلاثين يوماً.

تقال الأدعية في شهر رمضان الكريم طوال النهار، وفي أداء صلاة التراويح يقال الأئمة جميعا في الصلاة خاصة في أواخر ثلاث ركعات في التراويح تقال العديد من الأدعية التي تكون بمثابة دعاء خاص لتطهير القلب من جميع الذنوب الذي يفعلها المسلم طوال حياته، فشهر رمضان لابد أن يستغله الكثير مننا في الصوم والعبادة وقراءة القراًن.

من يريد أن يسمع أفضل الأدعية التي تقال يوم أربعة من شهر رمضان فيقوم بالتوجه إلى صلاة التراويح التي تتكون من إحدى عشر ركعة، أول أربعة ركعات بعده يقال فيها الأمام خطبة خاصة بشهر رمضان ونزول القراًن الكريم.

أدعية رمضان مكتوبة
أنتهي ثلاثة ايام من شهر رمضان الكريم أعادة على المسلمين بالخير واليمن والبركات، وغداً يكون اليوم الخامس  من شهر رمضان الكريم أعادة لنا بالخير، وكل يوم من أيام شهر رمضان طوال الثلاثون عاماً يوجد دعاء خاص بالثلاثين يوماً، ومع أن شهر رمضان من المفترض أن يأتي ناقص هذا العام، فعليك التعرف على الأدعية التي تقال في هذا اليوم إعتباراً بأن شهر رمضان بدأ يوم الاثنين الموافق 6-5-2019، وسوف يكون أول أيام عيد الفطر المبارك هو يوم اربعة من شهر يونيو لعام 2019، وإليكم دعاء اليوم الخامس  من شهر رمضان الكريم 2019.

دعاء اليوم الخامس من رمضان
 اَللّـهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنْ الْمُسْتَغْفِرينَ، وَاجْعَلْني فيهِ مِنْ عِبادِكَ الصّالِحينَ اْلقانِتينَ، وَاجْعَلني فيهِ مِنْ اَوْلِيائِكَ الْمُقَرَّبينَ، بِرَأْفَتِكَ يا اَرْحَمَ الرّاحِمينَ .

دعاء اليوم الرابع من رمضان
عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:

” اللَّهُمَّ قَوِّنِي فِيهِ عَلَى إِقَامَةِ أَمْرِكَ، وَ أَوْزِعْنِي لِأَدَاءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَ احْفَظْنِي بِحِفْظِكَ وَ سِتْرِكَ يَا أَبْصَرَ النَّاظِرِينَ “.

فضل وثواب  دعاء رابع يوم رمضان 2019
مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ فِي جَنَّةِ الْخُلْدِ سَبْعِينَ أَلْفَ سَرِيرٍ، عَلَى كُلِّ سَرِيرٍ جَارِيَةٌ مِنَ الْحُورِ الْعِينِ” 1.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع